قال السفير حسام زكى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية -فى تصريحات للصحفيين على هامش اجتماعات القمة العربية الحادية والعشرين فى الدوحة- إن مصر تبذل جهدا كبيرا من أجل العمل على رأب الصدع العربى ولوضع نهاية للخلافات العربية - العربية.
وردا على سؤال حول العلاقات المصرية القطرية.. قال السفير حسام زكى "إننا تحدثنا فى هذا الموضوع من قبل ولا ينبغى أن تكون هناك تأويلات مبالغ فيها للوضع".
وأضاف "هناك نقاط اختلاف واضحة تحدثت فيها مع الإخوة القطريين وأؤكد أنه عندما تكون مصر راضية ومرتاحة للوضع فسوف تعود هذه العلاقات إلى سابق عهدها ومسارها الطبيعي والأخوى بين دولتين عربيتين".. لافتا إلى أن الاتصالات بين القاهرة والدوحة لم تنقطع أبدا.
وحول المطالب المصرية فى تحقيق المصالحة العربية.. قال السفير حسام زكى "لا أحب أن أتناولها فى وسال الاعلام لأن تناولها يكرس الانقسام ويعمق الخلاف، وأرى أننا إذا ابتعدنا بالخلافات العربية عن وسائل الاعلام ستكون لها مخارج وتسويات مقبولة من الجميع".
وأكد السفير حسام زكى أن المصالحة العربية تسير إلى الامام لكنها تحتاح إلى الدعم والعمل الدؤوب واستكمال الجهد وبعض الوقت لكى تنجح.
وردا على سؤال حول ما تناولته القمة العربية بخصوص الصراع العربي الاسرائيلي .. قال زكى إن هناك بيانا سيصدر عن القمة يتضمن عناصر الموقف العربي والوضع الاسرائيلي العربي بكل أبعاده.
المصدر : اخبار مصر