من جديد تقف النجمة هند صبري امام الفنان احمد السقا في فيلم "ابراهيم الابيض" الذي بدأ تصويره بالفعل وذلك بعد تجربتهما الناجحة معا في فيلم "الجزيرة". التقت القبس بهند فتكلمت عن اسباب حماسها لابراهيم الابيض وحقيقة مبالغتها في اجرها ومفهومها المختلف للبطولة المطلقة مثلما تكلمت ايضا عن الانتقادات التي تعرضت لها في اول تجربة تلفزيونية "بعد الفراق" والإشاعة التي طاردتها اكثر من مرة وتمنت لو اصبحت حقيقة وعلاقة زوجها بافلامها وغيرها من الاعترافات.
تصورين حاليا فيلم "ابراهيم الابيض" ما الذي حمسك له؟
الفيلم ككل يتناول موضوعا في غاية الاهمية كل ما في هذا الفيلم حمسني للمشاركة فيه اولا تكرار تجربة العمل مع احمد السقا بعد نجاحنا معا في "الجزيرة" ووجود نجم كبير مثل محمود عبدالعزيز ومخرج واعد هو مروان حامد الذي تجمعني به صداقة قوية وبجوار كل هذا دور سيقدمني للجمهور بشكل جديد ومختلف وهو امر ليس سهلا على الاطلاق ان اجد دورا جديدا، ولذلك تمسكت بالفيلم وتحمست له وتفرغت تماما لدوري فيه الذي سيكون مفاجأة للجمهور عند عرض العمل قريبا.
ماذا عن دورك بالفيلم؟لا استطيع الحديث في تفاصيل الدور لكن الفيلم ككل يتناول موضوعا في غاية الاهمية حيث يكشف واقع الحياة في المناطق العشوائية وهو فيلم اجتماعي واقعي ورومانسي ايضا حيث يحكي قصة حب كبيرة.
شروط
هل كانت لك شروط خاصة قبل الموافقة على الفيلم خاصة فيما يتعلق باجرك؟لم اضع اي شروط لان ما يهمني في النهاية هو ان اشارك في عمل ناجح، ومادمت واثقة بفريق العمل فلا يوجد ما يجعلني اضع اي شروط من اي نوع، والتي تضع شروطا هي فقط التي لا تثق بمن تعمل معهم، اما فيما يتعلق باجري فانا حصلت على اجر يناسبني وعموما اجورنا معروفة لشركات الانتاج واي ارتفاع فيها يكون في الحدود المعقولة والطبيعية ومن دون اي مبالغة.
اين هند صبري من البطولة المطلقة في السينما؟مفهوم البطولة عندي مختلف فالبطولة ليست في ان اصبح النجمة الوحيدة في الفيلم وانما البطولة في اداء الدور بشكل جيد، ولذلك هناك ادوار لم تكن بطولة مطلقة بمفهوم البعض ورغم ذلك حصلت عنها على جوائز احسن ممثلة وآخرها كان فيلم "الجزيرة" الذي حصلت عن دوري فيه على جائزة احسن ممثلة من المهرجان القومي للسينما المصرية.
هل اصبحت تبحثين عن افلام جماهيرية بعد فشل فيلم "جنينة الاسماك"؟
ارفض وصف "جنينة الأسماك" بانه فيلم فاشلارفض وصف "جنينة الأسماك" بانه فيلم فاشل، صحيح هو لم يحقق إيرادات لكنني راضية عنه فنيا ويكفي أنني عملت فيه مع مخرج كبير مثل يسري نصرالله وأنا أحب الأدوار المركبة والصعبة لكنني أحب في الوقت نفسه ان اكون قريبة من الجمهور ولذلك انوع في افلامي وادواري.
هل تعمدت الابتعاد عن الإغراء بعد فيلم "مواطن ومخبر وحرامي"؟ليس تعمدا للابتعاد عن الإغراء بقدر ما هو رفض لان احصر نفسي في اطار معين، فأنا احب الجرأة في السينما وأعشق الأدوار الجريئة وغير المتوقعة أو المنتظرة مني وأتمنى أن لا يحكم الجمهور أخلاقيا على الفنان من خلال الأعمال التي يقدمها.
انتقادات
في مسلسلك "بعد الفراق" تعرضت لانتقادات لتقديم قصة تقليدية وشخصية سبق ان تناولتها اعمال كثيرة من قبل هل اغضبتك هذه الانتقادات؟لا اغضب من اي انتقادات حتى لو لم اكن مقتنعة بها لكنها في النهاية تعبر عن رأي أصحابها وهو رأي يحتمل الصواب مثلما يحتمل الخطأ، وانا تعمدت دخول التلفزيون بهذه الشخصية لان تقديم الشخصيات المتمردة أو الغريبة قد يبعد المشاهد عن الفنان وخاصة في التلفزيون بالاضافة الى انها المرة الأولى التي التقي فيها بجمهور التلفزيون الذي كان جزء كبير منه لا يعرفني لان هناك جمهورا لا يشاهد السينما لذلك اعتبر "بعد الفراق" بطاقة تعارف بيني وبين الجمهور والحمدلله المسلسل حقق نجاحا مع الناس.
شخصية "سكرة" التي قدمتها في المسلسل هل تشبهك في شيء؟نعم انا وسكرة بيننا بعض الصفات المشتركة مثل التحدي والإصرار والعند فـ"سكرة" أصرت على النجاح وتحقيق الذات وعلى الرغم من أنها تنازلت عن حقها فإنها لم تتنازل عن مبادئها وانا اتمتع بروح التحدي والعناد في الحق وعندي إصرار على تحقيق طموحاتي واحلامي كفنانة.
عندما شاهدت نفسك على الشاشة هل شعرت بالرضا عن أدائك؟
برنامج "الشقة" تجربة جيدة لي إحساسي اختلف بعد الحلقات الاولى التي لم أكن راضية فيها تماما عن أدائي ربما لأنني كنت اشعر بخوف ورعب من الوقوف لأول مرة أمام كاميرات التلفزيون وهو ما اثر على الأداء في الحلقات الأولى لكن بعدها شعرت برضا عن الأداء وان كنت عموما انتقد نفسي أكثر من أي ناقد آخر يمكن ان يوجه إليَّ نقدا.
صدفة
اتجاه اكثر من نجمة من جيلك إلى التلفزيون مؤخرا هل كان صدفة؟المؤكد انها صدفة لاننا لم نتفق على الاتجاه إلى التلفزيون معا وفي الوقت نفسه، لكن وبقدر الصدفة في الأمر الا انها في الوقت نفسه تؤكد اهتمام نجمات جيلي بالتلفزيون وإدراكنا لأهميته بالاضافة الى أننا نواجه مشكلة في السينما وهي ندرة السيناريوهات الجيدة.
هل تنوين تكرار تجربة التقديم التلفزيوني بعد نجاح برنامجك "الشقة"؟الفكرة واردة لكن ليس الان كما ان الأمر يتوقف على وجود فكرة جديدة تعجبني وانا اعتبر برنامج "الشقة" تجربة جيدة لي لكنني لست مذيعة حتى أقدم برنامجا كل سنة فانا فقط ضيفة في عالم تقديم البرامج سأتواجد كلما جاءتني كما قلت فكرة جديدة ومبهرة.
لماذا طاردتك إشاعة الحمل اكثر من مرة؟لا اعرف السبب لكنها تطاردني بعد الشهر الأول من زواجي وهي الإشاعة الوحيدة التي أتمنى لو تتحقق قريبا لكن بمجرد ان اكون حاملا سأعلن الخبر للجميع لأنه لا يوجد سبب لأخفيه.
زوجك لم يكن يعلم في البداية انك فنانة فهل أصبح يتابع أعمالك بعد الزواج؟هو بالفعل لم يكن متابعا للسينما المصرية في السنوات القليلة الاخيرة ولهذا عندما تقابلنا لأول مرة لم يكن يعلم انني فنانة وربما هذا ما شدني إليه أكثر لأنني أدركت انه تعلق بهند صبري الانسانة وليس بالنجمة المشهورة وهو الآن يتابع أعمالي ومعجب بها.
هل طلب منك الابتعاد عن اي نوعية من الأدوار مثل الإغراء؟انا ابتعدت عن الإغراء قبل الزواج وزوجي لديه ثقة كاملة باختياراتي الفنية ولذلك لا يتدخل في شغلي رغم أنني أحيانا كثيرة أساله عن رأيه في ما يأتيني لكنه يتحدث معي دون ان يطلب مني ان اقدم نوعية معينة او ارفض نوعية اخرى من الادوار.